Skip links

اللیزر بیکینی

اغلب الناس الذین یفقدون شعر أجسادهم بانتظام بطرق مختلفه لدیهم العدید من التجارب السیئه. بعض هذه الطرق مؤلمه ومکلفه واعتمادًا على المنطقه المستهدفه من الجسم ،کلما کانت أکثر خصوصیه قدتکون أکثر إزعاجًا ، وخاصه لیزر البیکینی.  طریقه التی أکثر الطرق شیوعًا والخبره هی استخدام مکینه حلاقه والشمع. أکبر عیوب هذه الطرق هی الإزعاج ، واستهلاک الوقت ، والأهم من ذلک ، الشعر الذی لم ینمو بما فیه الکفایه. من هنا ، على حد قول المثل القدیم ، یتم إدراک عمق مفهوم “اقتلونی و اجملونی”.
ببساطه، هناک العدید من الأشیاء التی یجب مراعاتها عندما یتعلق الأمر بالبنیه التحتیه الاجتماعیه والمعتقدات حول الاختیارات الجمال. أهم و أول شیء یجب مراعاته وعدم نسیانه أبدًا : شعر الجسم لیس شیئًا انه تخجل منه. طرق التجمیل الدائمه ، بما فی ذلک اللیزر ، هی خیارات شخصیه تمامًا ولا یمکن إجبار الجمیع على استخدامها. لأنه بالنسبه للعدید من الناس،العلاج باللیزر لیس طریقه للتخلص من کل شعر الجسم. بل هی الطریقه الوحیده لتسهیل روتین الجمال الشخصی ، وهذا الجزء من حیاته سیجعل الأمر أسهل قلیلاً. أحد هذه العلاجات هو لیزر البیکینی ، والذی قد یُفضل اعتمادًا على التفضیلات والتفضیلات الفردیه.
لذا إذا کنت قد تعبت من دفع رسوم شهریه لإزاله الشعر بالشمع وانتهى بک الأمر بالشعور بالاستعداد لتغییر جدید ، وأخیرًا یمکنک کتابه أحد الأشیاء التی یتعین علی القیام بها ، یمکنک أخذ الوقت لیزر بیکینی من عیاده التجمیل الاکسیر الشباب.
فی هذه الأثناء ، ربما إذا کنت تعرف مدى فعالیه إزاله الشعر باللیزر ، فستکون أکثر ثقه لإزاله الشعر باللیزر، الهدف من شعاع اللیزر هو إزاله بصیلات الشعر، والتی تتم باستهداف اللیزر الدقیق للغایه دون الإضرار بالجلد أو الأعضاء الأخرى. یعد اللیزر شعاعًا قویًا ومرکّزًا للغایه من الضوء یستخدم الحراره المتولده لتدمیر بصیلات الشعر ، مما یساعد على تأخیر نمو الشعر فی المستقبل.

على استعداد للقیام باللیزر بیکینی

عندما یذهب الناس إلى صالونات التجمیل للحصول على المشوره ، یشرح لهم الخبراء الأمور. وتشمل هذه:
کلما زاد تباین اللون بین لون البشره ولون شعر الجسم ، کلما کانت إزاله الشعر باللیزر أکثر فعالیه.
الشعر الأکبر والأسمک أفضل بکثیر من الشعر الناعم واللین فی علاج اللیزر.
من أجل إعطاء الوقت الکافی لنمو جذور الشعر والجریبات ، یجب أن یکون قد مر أکثر من 20 یومًا منذ آخر مره تم فیها إزاله الشعر من الجذور (بطرق مثل الشمع أو مکینه الازاله الشعر)
قد یؤخر العدید من الأشخاص العلاج بسبب مخاوفهم من ألم اللیزر وعدم الراحه. ولکن وفقًا للخبراء ، یکفی حلاقه المنطقه فی اللیله السابقه أو صباح یوم العلاج واستخدام مسکن للألم قبل 30 دقیقه على الأقل من الدور.

ماذا یحدث فی جلسه العلاج باللیزر فی البیکینی؟

قد تکون عباره “اقتلونی واجملونی” مبالغه فیها بعض الشیء ، ولکن بصراحه ، إزاله الشعر باللیزر لیست علاجًا غیر مؤلم.اعتمادًا على المنطقه التی یتم علاجها ، قد تستغرق الجلسات من بضع دقائق للمناطق الصغیره إلى ساعه أو ساعتین لکامل الجسم. الألم مختلف تمامًا فی المناطق المختلفه ، وبقدر ما قد یکون الألم وحتى الحرق فی المناطق الحساسه ، فقد یکون أقل إیلامًا فی المناطق الأقل حساسیه ، أو حتى غیر مؤلم ومزعج.
حقیقه أخرى قد تکون مریره ولکن لا یمکن تجاهلها هی أنه لا یوجد ضمان بأن المناطق المعالجه باللیزر ستکون خالیه من الشعر تمامًا ، حتى إذا أکمل الشخص مسار العلاج الذی أوصى به الدکتور . خاصه إذا کان الجلد فی المنطقه داکنًا ، أو أن الشعر لیس داکنًا بما یکفی، لن یزیل لیزر البیکینی الشعر الزائد تمامًا. وفقًا للخبراء ، فإن الاعتقاد الخاطئ بأنه بعد ثلاث إلى خمس جلسات لإزاله الشعر باللیزر ، یتم التخلص تمامًا من تساقط الشعر ولن ترغب فی النمو بعد الآن ، فهذا خطأ تمامًا. وبدلاً من ذلک ، یعتمد کل ذلک على التباین بین لون شعر الشخص وبشرته وسمک شعره. بعد ذلک ، من الضروری إکمال 70٪ من فتره العلاج بین 5 و 10 جلسات کل 4 إلى 6 أسابیع للتخلص من الشعر الزائد. ومع ذلک  بعد کل جلسه علاج، یمکن ملاحظه انخفاض تدریجی فی حجم وسمک الشعر الزائد. الشعر الجدید الذی ینمو هو أرق وأخف وزنا من الشعر القدیم.

مضاعفات لیزر البیکینی

هناک بعض الأشیاء التی یجب وضعها فی الاعتبار أثناء الخضوع لعلاج اللیزر بالبیکینی. المضادات الحیویه ، على سبیل المثال ، هی العلاجات حساسه للضوء ، مما یعنی أنه إذا کان الشخص یتناول المضادات الحیویه ، فستصبح بشرته حساسه وحساسه للضوء. لذا  نظرًا  لأن إزاله الشعر باللیزر هی طریقه قائمه على الضوء ، فإن الشخص الذی یتناول المضاد الحیوی یکون أکثر عرضه لتلف الجلد أو الشوائب.
عامل آخر فی تجنب العلاج باللیزر هو التعرض لأشعه الشمس. إذا تم تطبیق اللیزر على جزء من الجسم الذی تعرض مؤخرًا لأشعه الشمس القویه ، فإن الحراره الناتجه عن اللیزر ستتسبب فی تحمل مفرط للجلد ویمکن أن تسبب حرقان وارتفاع ضغط الدم (البقع الداکنه) والقروح. لذلک  نظرًا لأن العدید من الأشخاص قد لا یتمکنون من مقاومه إغراء السمره ، فمن المستحسن أن یتم تسمیرهم قبل أسبوع من العلاج باللیزر أو بعده. أو حتى لهذا السبب ، یوصى بیبداء العلاج فی الخریف أو الشتاء (خاصه إذا کانوا یعیشون فی مناطق بارده) بحیث عندما یصبح فصل الصیف ، لم یعد التعرض للشمس مصدر قلق.

مراقبات البیکینی العنایه باللیزر

عاده ، یمکن أن تستغرق إزاله الشعر باللیزر حوالی سته أشهر لإکماله کل أربعه إلى سته أسابیع. بالنسبه لعلاجات البکینی باللیزر ، یُنصح عادهً بفواصل زمنی مدته سته أسابیع بین الجلسات ، ولکن رؤیه بعض النتائج من نقطه الصفر لیست شائعه. یستغرق تساقط الشعر من عشره إلى أربعه عشر یومًا. بالنسبه لبعض الناس  بعد الجلسه الأولى  یصبح الشعر مشتتًا أکثر من القبل. ومع ذلک یستغرق الأمر عده جلسات حتى یختفی الشعر تمامًا. التقشیر باستخدام مقشر السکر فی الحمام یمکن أن یسرع العلاج باللیزر لإزاله الشعر الزائد.
قد یبدو الأمر واضحًا ، ولکن من المهم أن تتذکر أن اختیار العلاج المثالی یختلف من شخص لآخر. قد تبدو إزاله الشعر باللیزر، مثل الإجراءات التجمیلیه الأخرى  نوعًا من الموضه للعنایه بالبشره والشعر ، ولکن فی الواقع ، یجب على الشخص ذو المعرفه الکامله التحقق من ذلک أولاً ومعرفه ما إذا کان الإجراء مناسبًا لهم. تأکد من ثم حدد.
وفقًا للدراسات ، تعد مناطق العلاج الأکثر شیوعًا حالیًا لإزاله الشعر بمساعده اللیزر ، لیزر الإبط ، لیزر البیکینی ، اللیزر هی الجزء السفلی من الساق. بالطبع ، کانت هناک تغییرات فی هذه الشعبیه بمرور الوقت. منذ حوالی 4 سنوات ، اعتاد الناس على علاج الجسم بالکامل (البرازیلی) وإزاله جمیع مناطق الجسم من شعرهم. ولکن الیوم ، یُترک معظم الجسم فی الخلف ویتم علاج المناطق السفلیه فقط عن طریق إزاله الشعر باللیزر. لذلک تجدر الإشاره إلى أنه فی أی حال ، فإن هذا العلاج هو اختیار شخصی تمامًا وغالبًا ما یکون دائمًا أو على المدت الطویله ، وکل شیء یعتمد على اختیارک.

ما یجب مراعاته قبل اختیار لیزر البیکینی

کما ذکرنا ، فإن اختیار علاج باللیزر بیکینی لإزاله الشعر الزائد هو اختیار شخصی. فی هذا التحدید ، یجب علیک العثور على إجابات لجمیع أسئلتک المحتمله قبل المتابعه. کثیر من الناس یحبون نتائج علاج إزاله الشعر باللیزر ، لکن هذا لا تکون معنیها أنه بخیر. الشیء الأکثر أهمیه هو أن هذا العلاج له عملیه متعدده الجلسات ولن یکون رخیصًا. نقطه أخرى هی أنه لیس هناک ما یضمن أن الجسم سیکون بلا شعر تمامًا الی الابدبعد هذا العلاج. لکن المیزه الکبرى لهذا العلاج هی أنک لم تعد بحاجه إلى الحلاقه منظمه.
تعطی أشعه اللیزر والنبض أفضل النتائج على الشعر الداکن ذو البشره الفاتحه. وهذا یعنی أنه کلما زاد تباین الألوان بین الجلد والشعر کانت النتائج أفضل. بالنسبه إلى درجات لون البشره الداکنه ، قد یؤدی استخدام أجهزه اللیزر غیر المناسبه إلى تغییر لون البشره. إذا کان لدیک بشره داکنه یجب ألا تستخدم علاج اللیزر بیکینی IPL على الإطلاق.
لقد قطع اللیزر شوطا طویلا ، وتتطور تقنیه إزاله الشعر باللیزر باستمرار. عند حجز جهاز لیزر البیکینی ، تأکد من ذکر لون بشرتک ولون شعرک واسأل الشخص المسؤول عن نوع اللیزر الذی سیستخدمه (وما إذا کان ذلک یعتمد على لون وسمک الشعر واللون). سوف تحصل بشرتک على نتائج جیده). هناک بعض أنواع اللیزر التی یسهل إزالتها للشعر الخفیف أو اللیزری للبشره الداکنه  الأمر الذی سیجعل تحدید نوع العلاج الذی ستتلقاه أسهل وأکثر فاعلیه.
اللیزر هو فی الواقع أضواء نابضه تستهدف أصباغ الشعر وتکسرها وتدمرها. هذا هو السبب فی أن هذه الطریقه فعاله جدًا للشعر الداکن. لسوء الحظ، هذا یعنی أیضًا أن اللیزر یستهدف أصباغ الشعر ، مما قد یؤدی إلى تغییر لون الجلد. لذا کلما کان الجلد أفتح ،کان اللیزر أکثر فعالیته احسن.
بعد العلاج باللیزر فی کل منطقه من الجسم ، یبدأ تساقط الشعر فی المنطقه خلال 10 إلى 14 یومًا. من الضروری استخدام منتجات العنایه بالبشره التی أوصى بها الأخصائی للأیام التی تلی العلاج بعنایه کافیه وهوس بحیث تکون عملیه العلاج فعاله قدر الإمکان وبأقل آثار جانبیه. یوصى أحیانًا باستخدام المراهم الموضعیه بعد العلاج بالبیکینی باللیزر لتقلیل الالتهاب الناتج عن حراره اللیزر.
فی النهایه ، مع تزاید شعبیه علاج إزاله الشعر باللیزر الیوم،هناک العدید من الصالونات التی تقدم هذه الخدمات ولکن من الأفضل عدم خداعک بالعروض الرخیصه والخصومات الفلکیه. صالونات کبیره لا تحتاج إلى تقدیم مثل هذه الخصومات. تحتاج إلى ضمان صحه بشرتک خلال جمیع المراحل مع طبیب الأمراض جلدیه أو فنی متمرس. فی العیاده التجمیل الاکسیر الشباب یمکنک الحصول على أفضل علاج باللیزر فی البیکینی عن طریق التشاور مع خبرائنا.
  ليزر الجلد

Leave a comment

Name*

Website

Comment